اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / أكبر ميزة لـ Labware القابل للتصرف هي السماح للمستخدم بتجاهل الجهاز بعد الاستخدام

أكبر ميزة لـ Labware القابل للتصرف هي السماح للمستخدم بتجاهل الجهاز بعد الاستخدام

مزايا أدوات المعامل التي يمكن التخلص منها
استخدام أدوات المختبر القابل للتصرف له مزاياه. أكبر ميزة هي أنها تتيح للمستخدم التخلص من المعدات بعد الاستخدام ، مع تجنب التلوث أيضًا. علاوة على ذلك ، فإن معظم أدوات المختبر التي تستخدم لمرة واحدة معقمة مسبقًا ، مما يقلل من خطر التلوث. كما أنه سهل الاستخدام ، مما يجعله أكثر ملاءمة للتطبيقات في الموقع. ومع ذلك ، فإن أدوات المختبر البلاستيكية معرضة أيضًا للمركبات الكيميائية التي تتسرب من المواد.
المذيبات هي نتيجة ثانوية للبلمرة أو نتيجة التعرض لمذيبات معينة. على سبيل المثال ، يمكن تحفيز بوليمر بالمعادن لإنشاء منتج جديد. في معظم الحالات ، لا يمكن التخلص من جميع المواد المترشحة من أدوات المختبر البلاستيكية. تؤثر جودة البلاستيك المستخدم في تصنيع المعدات المعملية تأثيرًا مباشرًا على النتائج التحليلية للاختبار المعملي. من الضروري أيضًا تجنب استخدام برامج المختبر القابلة لإعادة الاستخدام في الأماكن الخارجية نظرًا لخطر التلوث.
هناك نوعان من أدوات المختبر التي تستخدم لمرة واحدة: البلاستيك والزجاج. فيما يتعلق بالبلاستيك ، تتمثل المزايا في أنه خفيف الوزن وقوي وسهل التنظيف. العيب هو أنه يمكن أن تتسرب المواد الكيميائية ، خاصة عند تعرضها لدرجات حرارة عالية. على الرغم من أن البلاستيك يتمتع بعمر افتراضي طويل ، إلا أنه لا يمكن أبدًا أن يكون خاليًا تمامًا من المواد المترشحة.
لا يمكن قول الشيء نفسه عن الأواني الزجاجية. إنها باهظة الثمن ويمكن أن تخلق مخاوف تتعلق بالسلامة. يمكن أن يكون أيضًا خطيرًا ، خاصةً إذا تم تقطيعه أو كسره. علاوة على ذلك ، من الصعب نقل مجموعة كاملة من معدات التعقيم من معمل إلى آخر. كما أنها مكلفة وتستغرق وقتًا طويلاً في صيانتها. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يتأكد الباحثون من عدم وجود ملوثات عند جمع العينات.
على سبيل المثال ، هناك مغارف معقمة متوفرة بأحجام مختلفة. هذا عنصر مفيد بشكل خاص لتوزيع السوائل أو المساحيق. مثال آخر هو الملعقة V القابلة للتخلص منها ، والتي تُستخدم عادةً لأخذ عينات المواد الخام. تتوفر أيضًا الملعقة القابلة للفك على شكل V في مجموعة متنوعة من المواد. يفيد في اختبار المواد ذات النسبة العالية من الصلابة.
فيما يتعلق بالزجاج ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن فرص الفشل في التجربة المعملية ضئيلة. ومع ذلك ، فإن دقة الاختبار المعملي تعتمد على مستوى التنظيف والتعقيم. أفضل طريقة لتحقيق هذه النتائج هي الاستثمار في عملية تنظيف شاملة والتخلص بشكل صحيح من الزجاج المكسور.
من ناحية أخرى ، إذا كنت تخطط لاستخدام أدوات المختبر التي يمكن التخلص منها في معسكر طبي بعيد ، فستحتاج إلى التأكد من تعقيم المعدات. على الرغم من أنه قد يبدو شراء أدوات معملية قابلة لإعادة الاستخدام أمرًا فعالاً من حيث التكلفة ، إلا أنه من السهل أن تقع فريسة للعدوى. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا أن تكون أدوات المختبر القابلة لإعادة الاستخدام ملوثة ، مما يؤدي إلى إصابات تهدد الحياة.
لحسن الحظ ، ينمو سوق الأدوات المختبرية التي تستخدم لمرة واحدة. وهي مقسمة إلى فئات ومناطق مختلفة. وتشمل هذه أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وجنوب شرق آسيا. يحتوي التقرير أيضًا على تحليل تنافسي وتحليل اتجاهات السوق الكلي والجزئي. يتضمن تقسيمًا تفصيليًا للسوق حسب التطبيق والأنواع والمناطق.

طبق متحد البؤر
سمات
● الجزء السفلي الزجاجي يستخدم زجاج البورسليكات المستورد. سمك قاع الزجاج هو 0.16 ~ 0.19 مم ، وهو مسطح للغاية ، مما يضمن أفضل تسطيح للقاع ، وبالتالي تجنب إزالة استقطاب الضوء ؛
● يتم لصقها بغراء بدون ظل من الدرجة الطبية ، وهو غير سام للخلايا وله قوة ربط عالية ؛
● تم تصميم ثلاثة مواضع للبطاقات وفتحات للبطاقات على الغطاء العلوي والجزء السفلي من الطبق ، من خلال تغيير مواضع البطاقة ، يتم التحكم في حجم تبادل الغازات لتلبية تنوع التجربة وراحتها ؛
● في بيئة الثقافة المخبرية ، توفر مجال رؤية أوضح للمجاهر عالية الدقة

اتصل بنا

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية