اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / لوحة زراعة الخلايا عبارة عن وعاء أسطواني يستخدم لاستنبات الخلايا

لوحة زراعة الخلايا عبارة عن وعاء أسطواني يستخدم لاستنبات الخلايا

نوع جديد من لوحة الثقافة الخلوية
أ لوحة زراعة الخلايا عبارة عن وعاء أسطواني يستخدم لاستنبات الخلايا. يؤثر شكل وحجم وعلاج لوحة زراعة الخلايا على نثر الخلايا والالتصاق بها ونموها. هذه التأثيرات مهمة للبحوث الطبية الحيوية ولتقييم المواد البيولوجية في المختبر.
في سياق هندسة الأنسجة ، تم اختبار وتقييم عدة أنواع من لوحات زراعة الخلايا. ومع ذلك ، فإن الخصائص الهندسية لهذه الأوعية كانت محدودة. لذلك ، من الضروري إيجاد طريقة تمكن الباحث من التحكم في هندسة لوحة ثقافة الخلية. أحد الحلول الممكنة هو لوحة متعددة الآبار يمكن أن تستوعب سلسلة من الآبار الفردية. يتيح ذلك للباحثين إنشاء هيكل مضغوط ثلاثي الأبعاد يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات.
تمت معالجة بعض هذه الصفائح بمواد كيميائية مختلفة لتعزيز التصاق الخلايا. على سبيل المثال ، يساعد طلاء البولي إيثيلين أمين (PEI) في منع الارتباط غير المحدد. من ناحية أخرى ، تم العثور على سبيكة الألومنيوم لتكون معالجة سطحية قابلة للحياة تقاوم الإجراءات الميكانيكية. خيار آخر هو نوع الغشاء السفلي. يمكن استخدامه مع صينية تغذية متعددة الآبار. كلاهما خيارات قابلة للتطبيق لثقافات تعليق الخلية.
تعلق الخلايا بشكل تفضيلي على السطح السفلي للوحة الثقافة. قد يكون هذا بسبب الجاذبية أو وجود طلاء عضوي. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام طلاء بولي ليسين. لكن هذه الطريقة تمثل أيضًا مشكلة لأن الطلاء يتداخل مع الروابط ذات الشحنة السالبة. أخيرًا ، تساعد لوحة المدخنة جيدًا في تقليل احتمالية التلوث.
إن عملية تحضير لوحة زراعة الخلايا ليست سهلة. يتطلب درجة عالية من الخبرة واستثمارات كبيرة. للحصول على فكرة عن مدى تعقيد هذه المهمة ، قمنا بدراسة لوحة جديدة مصممة لإعداد الأجسام الشبه الكروية ثلاثية الأبعاد. في حين أن هذه الطريقة لا تزال في مهدها ، إلا أنها واعدة بإنتاج الأجسام الشبه الكروية الخلوية بصلاحية ومتانة فائقة. علاوة على ذلك ، من الأسهل التحضير من لوحة زراعة الأنسجة التقليدية. وبالتالي ، يمكن أن تكون هذه الطريقة هي الخيار الأمثل لتجارب زراعة الخلايا.
تم تصنيع اللوحة المطورة حديثًا باستخدام برامج التصميم والتصنيع بمساعدة الكمبيوتر. تُمكِّن هذه العملية الباحث من تصميم وبناء لوح سريع وسهل للإنتاج بالجملة. باستخدام هذه الطريقة ، يمكن للباحث تصميم لوحة زراعة الخلايا الأكثر كفاءة وبأسعار معقولة. بعد الانتهاء من التصميم ، تم تصنيع اللوحة عن طريق صب PDMS في إطار قاعدة آلي.
كانت الخلايا الموجودة في لوحة زراعة الخلايا المصنعة حديثًا قادرة على تكوين الأجسام الشبه الكروية في غضون 24 ساعة من الحضانة. لقد التزموا بألياف السقالة وأغلقوا المسام بحلول اليوم الرابع عشر. وعندما تم تحليل الخلايا ، وجد أن لديهم نفس التشكل والصلاحية لتلك الموجودة في صفيحة U المتاحة تجارياً. بالإضافة إلى ذلك ، هذه اللوحة لديها القدرة على إنتاج الخلايا الشبه الكروية بكميات كبيرة. ومن ثم ، فإنه يحمل وعدًا بأن يصبح أداة عملية في عدد من التطبيقات.
يمكن للمعالجات السطحية الأخرى تحسين ارتباط الخلايا. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ارتباط غير محدد. لذلك ، من الأهمية بمكان إجراء دراسات التوافق الحيوي. هذه الاختبارات مهمة بشكل خاص لتقييم السقالات في المختبر.

لوحة ثقافة الخلية

اتصل بنا

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية