اخبار الصناعة

الصفحة الرئيسية / أخبار / اخبار الصناعة / ما هو طبق خلية الثقافة؟

ما هو طبق خلية الثقافة؟

أ طبق خلية الثقافة هي معدة معملية أساسية تُستخدم في زراعة الخلايا. إنه يوفر سطحًا أملسًا وموحدًا يساعد على تكاثر الخلايا والملاحظات المجهرية الخالية من التشويه. تتوفر أطباق خلية الثقافة في مجموعة متنوعة من الأحجام وسمك الجدار. يمكن أن تحتوي أيضًا على حافة للتكديس ومتوفرة في أنماط قابلة لإعادة الاستخدام ويمكن التخلص منها. تتم معالجة بعض الأنواع مسبقًا لتحقيق أقصى قدر من الارتباط بالخلية ، بينما لا تتم معالجة أنواع أخرى. وهي متوفرة أيضًا بأغطية وجنوط واقية.
يتم تطوير أطباق ثقافة الخلايا المستجيبة بالحرارة لاستخدامها في هندسة الأنسجة القائمة على صفائح الخلايا. يتم تطعيم هذه الأطباق بطبقة رقيقة من مادة بوليمرية تستجيب للحرارة ، عادةً 15 نانومتر ، مما يسمح باستعادة صفائح الخلايا المتكدسة وتسهيل العلاجات القائمة على صفائح الخلايا. أثبتت هذه الأطباق أنها مفيدة في بيئة سريرية. في المستقبل ، يأمل الباحثون في تحسين هندسة الألواح الخلوية من خلال تطوير أطباق زراعة خلايا جديدة تتضمن وظائف السطح والتصنيع الدقيق.
أطباق زراعة الأنسجة المصنعة من قبل شركة Zhejiang Saining Biotechnology Co.، Ltd. من بين أعلى مستويات الجودة المتاحة. اتساقها ووضوحها العالي يجعلها خيارًا رائعًا لمجموعة متنوعة من الأغراض. تأتي بأحجام 35 مم ، 60 مم ، 100 مم ، 150 مم ، ويتم تشعيعها بأشعة جاما لمنع التلوث البكتيري.
تُستخدم أطباق بتري عادةً لزراعة خلايا معزولة من الكائنات حقيقية النواة. كما أنها تستخدم لزراعة النباتات لاجنسيًا أو كمرفقات للحيوانات الصغيرة. هذه الأطباق لها مساحة سطح كبيرة ويمكن تعقيمها. يجب تنظيف الأطباق جيدًا بعد كل استخدام ، ويجب غسل الماصات في محلول الكلور لإزالة أي جراثيم أو ملوثات أخرى.
تعد زراعة الخلايا أداة حيوية في أبحاث البيولوجيا الجزيئية والخلوية. يوفر نماذج ممتازة لدراسات علم وظائف الأعضاء والكيمياء الحيوية للخلايا. تُستخدم زراعة الخلايا أيضًا لدراسة تأثيرات الأدوية والطفرات والتسرطن. تعد زراعة الخلايا طريقة مثبتة لدراسة السرطان ، وهي توفر إمكانية استنساخ النتائج.
تلتصق الخلايا بسطح الطبق بسبب التفاعلات الكارهة للماء ، وقوى فان دير فال ، وقوى كولوم. ترتبط الخلايا ببروتين لاصق يسمى الإنتجرين. يلعب هذا المستقبل دورًا مهمًا في إرسال الإشارات الخلوية. كما يتضمن تنشيط كينازات البروتين. علاوة على ذلك ، يتطلب الالتصاق النشط النشاط الأيضي لـ ATP.
تعتمد ظروف الثقافة على نوع الخلايا. بشكل عام ، يجب إنشاء بيئة اصطناعية تتكون من وعاء مناسب وركيزة ووسط لإعطاء الخلايا العناصر الغذائية والهرمونات والغازات المطلوبة. بالإضافة إلى توفير العناصر الغذائية المطلوبة ، يجب أن توفر وسائط النمو الأكسجين الكافي للخلايا. تتطلب معظم الخلايا ركيزة صلبة ، بينما يمكن زراعة خلايا أخرى معلقة في الوسط.
يسمح استخدام طبق زراعة الخلايا للباحثين بدراسة جوانب متعددة من الجسم. على سبيل المثال ، يمكن دراسة الاتصال من خلية إلى خلية وتكوين الأوعية الدموية باستخدام أطباق زراعة الخلايا ، بينما يمكن تصنيع البنى متعددة الخلايا باستخدام هذه الخلايا.

طبق خلية الثقافة
أطباق زراعة الخلايا هي أفضل خيار لمعالجة الخلايا بشكل مباشر ومريح.
هناك أربع مواصفات 35 مم ، 60 مم ، 100 مم ، و 150 مم.
تقدم المعالجة TC والمعالجة غير TC نوعين من السطح.
يحتوي طبق زراعة الخلايا على حلقة تشبه الموجة سهلة الإمساك لضمان السلامة عند أخذ طبق المزرعة أو تشغيل الخلية.
سمات
● حلقة من النوع الموجي سهلة الإمساك لضمان التعامل الآمن مع أطباق بتري أو نقلها ؛
● الحلقة الحلقية في الغطاء تمنع الوسيط من التناثر عند نقل طبق الاستنبات أو تربيته ؛
● غطاء طبق بتري له نتوءات حواف ، وغطاء طبق بتري يتلاءم بدقة مع قاع طبق بتري لضمان التراص المستقر لطبق بتري ؛
● مستوى ضمان التعقيم: SAL 10 -6.

اتصل بنا

* نحن نحترم سريتك وجميع المعلومات محمية